"عرب شركس" هي منطقة تابعة لمحافظة القليوبية

"عرب شركس" هي منطقة تابعة لمحافظة القليوبية، عرفت القضية إعلاميًا بإسمها؛ وذلك بعد مداهمة قوات الجيش لعناصر "إرهابية" تم خلالها القبض علي 9 من العناصر ومقتل 6 أخريين، بالإضافة إلي مقتل 2 من ضباط المفرقعات بالقوات المسلحة، القضية رقم 43 جنايات عسكرية لسنة 2014، تم الحكم بالإعدام علي 7 من المتهمين، منهم 6 تم القبض عليهم والحكم غيابيًا علي متهم هارب، والحكم المؤبد علي اثنين أخريين.

 

التٌهم التي قد وجعت الموجهة لهم :

جاء حكم الإعدام اليوم بناءًا علي عدة اتهامات قد وجهت للمتهمين كان الانتماء لجماعة "أنصار بيت المقدس" والتخطيط لعمليات إرهابية هو الإتهام الأول في محضر التحقيقات، بالإضافة إلي تلقى تدريبات مسلحة وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، وكذلك الهجوم على منشآت عسكرية وتنفيذ هجوم مسلح استهدف حافلة تقل جنود للجيش في منطقة الأميرية بالقاهرة،بالإضافة إلي الشروع في قتل مساعد بالقوات المسلحة وقتل 6 جنود في كمين للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد، وكذلك قتل ضابطين أمن بمخزن عرب شركس.

 

أسماء الذين تم تنفيذ حكم الإعدام عليهم وعملهم : 
1- محمد بكرى محمد هارون (31 سنة) محاسب وخريج كلية تجارة إنجليزى.
2- هانى مصطفى أمين عامر (31 سنة)، خريج علوم قسم كيمياء، عمل فى معمل البرج فى الإسماعيلية ومستشفى الإسماعيلية العام ثم عمل فى مجال البرمجة من 2011.
3- محمد على عفيفى (33 سنة)، ليسانس حقوق، صاحب مطعم فى الحلمية ومندوب مبيعات فى شركة موبايلات.
4- عبد الرحمن سيد رزق (19 سنة) طالب بالثانوية العامة.
5- خالد فرج محمد(27 سنة) خريج كلية تجارة.
6- إسلام سيد أحمد إبراهيم (26 سنة)، حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق.

 

علي الوجة الأخر، جاء نفي بعض المتهمين الإتهام الموجه لهم من النيابة، كما جاء علي لسان محام أحد المتهمين بأنهم قد تم القبض عليهم قبل الواقعه بشهرين، وحجزهم في "سجن العازولي"، وأضاف بأنه تم نقلهم إلي سجن العقرب بعد الحادثة المعروفة إعلاميًا ب "عرب سركش"، كما أضاف أحد إخوة المتهمين أن أخية تم خطفة هو وعديلة من مكتب رئيس الحي في الإسماعلية وليس لهم أي صلة بأي واقعة من الواقع الموجه لهم من النيابة.

 

نطرح السؤال ولا نعلم له إجابة شافية ولا نعلم شئ من الحقيقة إلا ما يتم الإعلان عنه، دائما جزء من المشهد مفقود، ما بين مؤيد ومعارض يوجد أخرون تائهون، تاركون الإجابة لله الحق العدل ليحكم هو فيها.

 


أضف تعليق


كود امني
تحديث